05‏/12‏/2009

عريس ليله عرسه...

يموت ضحك
اليوم راح أحكي لكم اللي صار معي ليلة العرس (والكلام للمعرس) وحسب شهود عيان( لأن فية أشياء ما اتذكرها بسبب هبوط الضغط اللي
صار لي يومها)طبعاً الليلة اللي تسبقها ماقدرت أنام زين خصوصاً اني تزوجت بالحلم يمكن 4 مرات !!أتزوج ثم اصحى ورجع أنام وأتزوج ثم اصحى ثم ارجع أنام واتزوج ..المهم صحيت الظهر وقمت وصليت ورجعت للبيت أجهز أغراضي و أتروش(تقول الوالدة من الربشة مفرش أسنانك بمعجون حلاقة)لما صار العصر طلعت للحلاق وحلقت ورجعت قريب من المغرب ..ثم رحت اتروش لكن هالمرة غير ..تروشت بدورة ميارة الرجال من العجلة أكرمكم الله واللي تفتقد لأبسط الأشياءوهو شامبو بيبي جوي "لادموع بعد اليوم"وبمساعدة الوالدة تم بحمد الله نقل أغراضي إلى دورة مياة الرجال ..صلينا المغرب ورجعت البس طبعاً بعد العشاء أحنا عندنا عادة وهيأنو بعض أهل وأقارب العريس يتجمعون في بيت العريسعشان يطلعون معاه للقصر ..وأنا جالس البس عشان انزل لهم واسلم عليهم أكتشفت أن المشلح اقصر مني بشبرطبعا السبب عرفته بعد أسبوع( وهو اني غسلتة غسيل عادي موبخار عشان كذا كمش قماش المشلح )طبعا صرت احوس بالغرفة وش اسوي وش اسويورحت للوالدة الله يحفظها وخبرتها .. هدتني وقالت بسيطة ..حاول قد ماتقدر تكون جالس طول الوقت ولما تمشيء سو نفسك رافع المشلح شويومدخلة تحت يدك زي الناس الأكابرالمهم صلينا العشاء ثم نزلت وسلمت على الحظوربعدين جلست واقاربي يناظروني ويتبسمون لين صار وجهي علبة الوانبعدها جاء ابوي وقال يالله نطلع للقصر وركبنا السيارة ..أنا ورا.. وابوي قدام .. وعمي يسوق السيارة ورحنا للقصر والناس ورانالما قربنا من القصر عندنا عادة الناس تبداء تدق بواري ( طاط طيطييط طوووط طط طط )من هنا أنا بدأت افقد السيطرة على نفسيوصلنا القصر ونزلت ولما نزلت لقيت العالم متجمعين عند الباب عشان يسلمون علي ويباركون لي ..طبعاً ابوي حاس بوضعي عشان كذا كان قد مايقدر يحاول يكون جنبي ..وأول واحد سلم علي كان ابو البنت سلمت علية وبوست راسةوانا أنتفض ثم سلموا علي أعمامها ثم خوالها .. الخ لين دختوكان مرة زحمة وخنقة وكان كل واحد يسحبني من جهة عشان يسلم عليلين وصل دور عيال خالتيطبعاً أول واحد منهم سلم علي وقال :ماشاء الله الف مبروك وكل عام وأنت بخيررديت علية وقلت : الله يبارك فيك ياربجاء الثاني وعرف اني مرتبك ومهبب لاني ما أستغربت من كلمة كل "عام وانت بخير"فقام قالي : عيدك مبارك وكل عام وأنت بخيرانا رديت علية وبكل برائة وقلت : تسلم .. من العايدين الفايزين ياربجاء الثالث وخربها و قال : تقبل اللهرديت علية وقلت : من الجميع يارب .. جزاك الله خيرطبعاً العالم فطست من الضحكلما شافني أبوي كذا قام سحبني ودخلني جوات القاعةوجلست أكمل باقي السلام على الحظورطبعاً كنت من الخبة اقوم وأقعد أقوم واقعد والسبب هو اني من الإرتباكماكنت أدري مين اللي سلمت علية و مين الي ما سلمت عليةفكان بمجرد مايمر من جنبي أحد أقوم أحسبة جاي يبغى يسلم عليثم أكتشف انة جاي يسلم على الشياب اللي جالسين جنبيالمهم فجأة وانا بمعمة أفكاري قام جميع الحظور مرة وحدة وأتجهو نحوي مباشرة :طبعاً أنا ما ادري وش السالفةقمت واقف أحسبهم يبغون يودعوني دفعة وحدة !!طلع ابو البنت منادي عليهم للعشاءولسوء الحظ كان باب صالة الطعام خلفي ..حسبي الله علية اللي مصمم القاعة فجعنيالمهم جلست شوي ثم قمت ورحت للقسم اللي مخصص للعرسان وطقيت البابأنا : طق طقحارسة الباب : مين ؟انا من الربكة اللي عايش فيها قلت : بيت الفلان (اللي هو اسم عائلة زوجتي)الحارسة : لا عرس الفلان قصدكأنا : ايوة نسيت .. أنا العريسالحارسة وهي تضحك : ايوة مبين خلاص الحين بنادي لك امكجت امي ودخلتني وعرفت أني مرتبك لدرجة الأرتجاج ..قامت وسمت علي بالرحمن الرحيم وباركت لي ودعت ليوقالت حبيبي ترا فيه خالاتك وبعض خالات البنت "متغطيات"وعروستك وأمها بس وعطتني وردة عشان اعطيها العروسةطبعاً أول مادخلت خالاتي صارو يزغردون واللي تصور وأعمتني بالفلاشاتمبروك مبروك ياعريس منك المال ومنها العيال وبرفاه والبنين ان شاء الله ..ولما خلصت سلام على خالاتي رحت عشان اسلم على العروسة بالكوشة ..طبعاً كنت مرة مستحي ومرتبك وما اعرف كيف اسلم عليهاو كنت جالس أفكر كيف ؟؟وخلال غمضة عين اكتشفت أني فوق الكوشة : ( شكلي كنت أركض )ومن الربكة عطيت الوردة ام العروسه وسلمت على العروسة سلام زملاء عمل(يعني مصافحة باليد ثم حطيت خدي على خدها من الجهتين )تقول العروسةأنك قلت لي وشلونكم عساكم طيبين وكيف الأهل والأولاد !!طبعاً خلال ثواني حسيت إن السلام غلط فحاولت اتدارك الموقف وأصححهفقمت وبست راسها (قلت يمكن كذا الصح )قام شماغي ومسك في التاج اللي فوق راسهاوخذ تخبيص وكنت شوي وأطيح عليها .. وبطلعت الروح فكيتة من راسهاالمهم جلست جنبها عشان التصوير بعد ماخربت تسريحتها وبعد ماخصلوا تصويرقمت وانا بقمة الربكة وحطيت يدي على جبينها عشان أقول الدعاء ..طبعا الدعاء الصحيح هو :((اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جبلتها عليه ,وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه ))أنا قلت (( اللهم أني أسئلك من خيرها في الدنيا والآخرةواعوذبك من شرها في الدنيا والآخرة ))طبعا امي ماقدرت تمسك ضحكتها فسوت نفسها انها تبغى تروح تجيب سجادة الصلاةوهي ميتة ضحك عشان أصلي .. بعدها جابت لي السجادة ..اخذتها منها وفرشتها على الأرض ومن الإرتباك صليت ركعة وحدة بس !!طبعاً القبلة كانت لاشعورياً العروسة ..حتى التلسيم اللي في نهاية الصلاة وحدة كنت وأنا جالس والثانية وأنا واقف !طبعا البنت كان وجهها محمر من الضحك !!وصار عندها مغص حاد يومها بسبب كثرة الضحك !!وهذي قصتي يوم عرسي بأول الصيفيه لاحد يرحمنيبس ماصدقت اني اعرس تعرفون سعودي والحال ماش !!
بصراحه مجنون ومو صاحي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق